الخدمات المصرفية للشركات|الخدمات المصرفية الخاصة|خدمات بريميوم المصرفية|الخدمات المصرفية الشخصية|نبذة عن البنك الاهلي المتحد
 
قصة النجاح

ديسمبر 1941

أمير دولة الكويت الراحل المغفور له الشيخ أحمد الجابر الصباح يصادق على افتتاح البنك البريطاني تحت اسم "بنك فارس الامبريالي".

فبراير 1942

"بنك فارس الامبريالي" هو أول بنك تم تأسيسه في الكويت حيث كان يمارس أعماله من مقره الرئيسي الكائن في وسط السوق التجاري بجانب وزارة المالية.

1946

بدأ "بنك فارس الامبريالي" بتقديم خطابات الائتمان استجابةً لاحتياجات العملاء ممن يرغبون باستيراد السلع والبضائع إلى الكويت.

يوليو 1949

"بنك فارس الامبريالي" يقوم بتغيير اسمه إلى "البنك البريطاني في إيران والشرق الأوسط".

1950

تم افتتاح المقر الرئيسي للبنك في احتفال رسمي ضخم حضره أمير دولة الكويت الراحل المغفور له الشيخ أحمد الجابر الصباح والقنصل البريطاني في دولة الكويت.

1952

"بنك فارس الامبريالي" يقوم بتغيير اسمه إلى "البنك البريطاني للشرق الأوسط".

1964

زاول البنك أعماله من مقره الرئيسي في شارع عبدالله السالم والذي كان يعرف سابقاً بالشارع الجديد.

يوليو 1971

صدور مرسوم أميري يفيد بتغيير اسم البنك إلى "بنك الكويت والشرق الأوسط" وأن البنك كويتي 100%.

1978

وقّع "بنك الكويت والشرق الأوسط" اتفاقية تعاون مع البنك الكويت الصناعي والبنك العقاري الكويتي (الذي يعرف حالياً ببنك الكويت الدولي) من أجل تأسيس مركز مصرفي مشترك يتألف من ثلاثة أبراج، لكل بنك برج خاص به.

1989

عزز "بنك الكويت والشرق الأوسط" تواجده على الصعيد الدولي حيث افتتح أول مكتب له في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية ومكتب آخر في لندن بالمملكة المتحدة.

للمزيد ..
عن البنك الأهلي المتحد